منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلاً و مرحبا بكم في منتدى مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات
لتتمكن من المشاركة و الإستفادة من المنتدى ندعوكم للتسجيل
منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلاً و مرحبا بكم في منتدى مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات
لتتمكن من المشاركة و الإستفادة من المنتدى ندعوكم للتسجيل
منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات

منتدايات ثقافية تعليمية
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول


 

 الخطة الموضوعة لتحقيق الجودة و الاعتماد بالمدرسة

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ا. ماريانا نبيه

ا. ماريانا نبيه


الساعة :
الخطة الموضوعة لتحقيق الجودة و الاعتماد  بالمدرسة IHu53892

الخطة الموضوعة لتحقيق الجودة و الاعتماد  بالمدرسة 37w99992
مصر
انثى عدد المساهمات : 505
نقاط : 1450
التقييم : 9
تاريخ التسجيل : 14/03/2012

الخطة الموضوعة لتحقيق الجودة و الاعتماد  بالمدرسة Empty
مُساهمةموضوع: الخطة الموضوعة لتحقيق الجودة و الاعتماد بالمدرسة   الخطة الموضوعة لتحقيق الجودة و الاعتماد  بالمدرسة Emptyالسبت مارس 31, 2012 10:46 pm

((((
الخطة الموضوعة لتحقيق الجودة و
الاعتماد بالمدرسة ))))





المرحلة

الخطوات

مسئول التنفيذ

زمن التنفيذ

الميزانية و مصادرها

شواهد و أدلة النجاح

مسئول المتابعة

1- مرحلة الإعداد والتهيئة

- الإطلاع على الأدبيات المتعلقة بتقويم الأداء
المدرسي.


فريق قيادة التطوير





ميزانية المؤسسة وجهود العاملين بها

- وضع رؤية و رسالة للمؤسسة

- أدلة معايير الهيئة القومية

-
منشورات و مطبوعات و


محاضر اجتماعات و ندوات و ورش عمل عن الجودة و معاييرها و
مجالاتها


قائمة بفريق قيادة التطوير

استمارة متابعة

مدير المؤسسة

و منسق الجودة و الاعتماد بالمؤسسة

- تحديد المجالات
التي ستتناولها عملية تقويم الأداء.


فريق قيادة التطوير





ميزانية المؤسسة وجهود العاملين بها

- أدلة معايير الهيئة القومية

-
منشورات و مطبوعات و


محاضر اجتماعات و ندوات و ورش عمل عن الجودة و معاييرها و
مجالاتها


قائمة بفريق قيادة دراسة التقييم الذاتى

استمارة متابعة

مدير المؤسسة

و منسق الجودة و الاعتماد بالمؤسسة

- تحديد معايير
تقويم الأداء بما يتفق مع طبيعة المدرسة كمؤسسة تربوية.


فريق قيادة التطوير

و

فريق دراسة التقييم الذاتى



ميزانية المؤسسة و جهود العاملين بها

و جهد بعض أفراد المجتمع المحلى

- أدلة معايير الهيئة القومية

-
منشورات و مطبوعات و


محاضر اجتماعات و ندوات و ورش عمل عن الجودة و معاييرها و
مجالاتها


- قوائم بفرق المجالات التسع

- أدوات التقييم للمجالات التسع

- استمارة متابعة

مدير المؤسسة

و منسق الجودة و الاعتماد بالمؤسسة

- وضع الخطة
الإجرائية لتنفيذ عملية التقويم.


فريق دراسة التقييم الذاتى



ميزانية المؤسسة وجهود العاملين بها

و جهد بعض أفراد المجتمع المحلى

- أدلة معايير الهيئة القومية

-
منشورات و مطبوعات و


محاضر اجتماعات و ندوات و ورش عمل عن الجودة و التقييم
الذاتى


- قوائم بفرق المجالات التسع

- أدوات التقييم للمجالات التسع

- خطة دراسة التقييم الذاتى

- أدوات التقييم الذاتى من فحص وثائق و مقابلة و ملاحظة و
تقييم تصويرى وملف انجاز متعلم و تحليل اختبارات


- استمارة متابعة

مدير المؤسسة

و منسق الجودة و الاعتماد بالمؤسسة

2- مرحلة تعرف واقع المدرسة

- جمع المعلومات الأولية عن واقع المدرسة

فريق دراسة التقييم الذاتى



ميزانية المؤسسة وجهود العاملين بها

و جهد بعض أفراد المجتمع المحلى

- أدلة معايير الهيئة القومية

-
منشورات و مطبوعات و


محاضر اجتماعات و ندوات و ورش عمل عن الجودة و التقييم الذاتى
و أدواته


- قوائم بفرق المجالات التسع

- أدوات التقييم للمجالات التسع

- استمارة متابعة

مدير المؤسسة

و منسق الجودة و الاعتماد بالمؤسسة

3- مرحلة تقييم الواقع المدرسي ذاتيا

- تحديد الأساليب المناسبة لعملية التقويم

فريق دراسة التقييم الذاتى



ميزانية المؤسسة وجهود العاملين بها

و جهد بعض أفراد المجتمع المحلى

- أدلة معايير الهيئة القومية

-
منشورات و مطبوعات و


محاضر اجتماعات و ندوات و ورش عمل عن الجودة و التقييم
الذاتى و أدواته


- قوائم بفرق المجالات التسع

- أدوات التقييم للمجالات التسع

- استمارة التقييم الذاتى للمجالات التسع

- استمارة متابعة

مدير المؤسسة

و منسق الجودة و الاعتماد بالمؤسسة

- تحديد الأدوات
المناسبة للتقويم


فريق دراسة التقييم الذاتى



ميزانية المؤسسة وجهود العاملين بها

و جهد بعض أفراد المجتمع المحلى

- أدلة معايير الهيئة القومية

-
منشورات و مطبوعات و


محاضر اجتماعات و ندوات و ورش عمل عن الجودة و التقييم
الذاتى و أدواته


- قوائم بفرق المجالات التسع

- أدوات التقييم للمجالات التسع

- استمارة التقييم الذاتى للمجالات التسع

- استمارة متابعة

مدير المؤسسة

و منسق الجودة و الاعتماد بالمؤسسة

- تطبيق الأدوات لجمع المعلومات والبيانات.

فرق المجالات التسع



ميزانية المؤسسة وجهود العاملين بها

- أدلة معايير الهيئة القومية

-
منشورات و مطبوعات و


محاضر اجتماعات و ندوات و ورش عمل عن الجودة و التقييم
الذاتى و أدواته


- قوائم بفرق المجالات التسع

- أدوات التقييم للمجالات التسع

- استمارة التقييم الذاتى للمجالات التسع

- استمارة متابعة

مدير المؤسسة

و منسق الجودة و الاعتماد بالمؤسسة

4- مرحلة تقويم الواقع المدرسي

- تبويب البيانات وتصنيفها وتفريغها.

فرق المجالات التسع



ميزانية المؤسسة وجهود العاملين بها

- محاضر اجتماعات و ندوات و ورش عمل عن الجودة و التقييم
الذاتى و أدواته


- قوائم بفرق المجالات التسع

- أدوات التقييم للمجالات التسع

- استمارة التقييم الذاتى للمجالات التسع بها درجات
الممارسات و المؤشرات و المعايير و المجالات التسع


- استمارة متابعة

مدير المؤسسة

و منسق الجودة و الاعتماد بالمؤسسة

- استخلاص النتائج وتحليلها وتفسيرها واعداد تقرير مبدئى عن كل مجال .

فرق المجالات التسع



ميزانية المؤسسة وجهود العاملين بها

- محاضر اجتماعات و ندوات و ورش عمل عن الجودة و التقييم
الذاتى و أدواته


- قوائم بفرق المجالات التسع

- أدوات التقييم للمجالات التسع

- استمارة التقييم الذاتى للمجالات التسع بها درجات
الممارسات و المؤشرات و المعايير و المجالات التسع


- قوائم و تقارير للمجالات التسع عن نقاط القوة و نقاط
الضعف بكل منها


- استمارة متابعة

مدير المؤسسة

و منسق الجودة و الاعتماد بالمؤسسة

- إعداد التقرير النهائي عما أسفرت عنه عملية التقويم

فريق دراسة التقييم الذاتى



ميزانية المؤسسة وجهود العاملين بها

- محاضر اجتماعات و ندوات

- قائمة بالفجوات بعد تحديد الأولويات بكل مجال

- استمارة متابعة

مدير المؤسسة

و منسق الجودة و الاعتماد بالمؤسسة

5- مرحلة تحديد الأولويات والفجوات

- مقارنة الواقع الفعلي للأداء كما كشفت عنه عمليات
التقويم بالأداء المتوقع


فريق دراسة التقييم الذاتى



ميزانية المؤسسة وجهود العاملين بها

- محاضر اجتماعات و ندوات

- قائمة بالفجوات بعد تحديد الأولويات بالمجالات التسع
مجتمعة


- استمارة متابعة

مدير المؤسسة

و منسق الجودة و الاعتماد بالمؤسسة

6- مرحلة وضع خطة التطوير والتحسين المدرسي و تنفيذها

- وضع الخطة الإجرائية لتطوير الأداء والتحسين المدرسي
المطلوب و تنفيذها و متابعة عناصرها.




فريق دراسة التقييم الذاتى



ميزانية المؤسسة وجهود العاملين بها

و جهد بعض أفراد المجتمع المحلى

- محاضر اجتماعات و ندوات

- قائمة بالفجوات بعد تحديد الأولويات بالمجالات التسع
مجتمعة


- خطط التحسين للفجوات المطلوب علاجها

- استمارة متابعة

مدير المؤسسة

و منسق الجودة و الاعتماد بالمؤسسة

7- مرحلة المراجعة الخارجية

- تقوم
الجهة المانحة للشهادة
بالمراجعة الخارجية من استيفاء نظام الجودة

مراجعو الهيئة



الهيئة القومية لضمان جودة التعليم و الاعتماد



الهيئة القومية لضمان جودة التعليم و الاعتماد

8- مرحلة
الترخيص

- اتخاذ
القرار
بشأن
منح المدرسة شهادة الجودة العالمية ( الأيزو9002 ) في حالة المطابقة التامة


الهيئة القومية لضمان جودة التعليم و الاعتماد



الهيئة القومية لضمان جودة التعليم و الاعتماد



الهيئة القومية لضمان جودة التعليم و الاعتماد


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ms Ghada

Ms Ghada


الساعة :
مصر
انثى عدد المساهمات : 448
نقاط : 725
التقييم : 23
تاريخ التسجيل : 08/03/2012
المزاج : الخطة الموضوعة لتحقيق الجودة و الاعتماد  بالمدرسة 1410

الخطة الموضوعة لتحقيق الجودة و الاعتماد  بالمدرسة Empty
مُساهمةموضوع: رد: الخطة الموضوعة لتحقيق الجودة و الاعتماد بالمدرسة   الخطة الموضوعة لتحقيق الجودة و الاعتماد  بالمدرسة Emptyالأربعاء أبريل 04, 2012 8:28 pm

الخطة الموضوعة لتحقيق الجودة و الاعتماد  بالمدرسة 382621
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الخطة الموضوعة لتحقيق الجودة و الاعتماد بالمدرسة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مفاهيم متعلقة بنظم الجودة
» منهج مادة مراقبة الجودة
» حل اسئلة الكتاب المدرسى لمادة مراقبة الجودة تخصص ملابس جاهزة
» اسئلة واجوبة مادة مراقبة الجودة للصف الثاني تخصص ملابس جاهزة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة كفر الدوار الثانوية الصناعية بنات :: الإدارة المدرسية :: لجنة الجودة-
انتقل الى: